بمشاركة 132 طالب مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تنظم "مناظرات طلابية"

08/02/2024

PHOTO-2024-02-08-16-09-58[75].jpg

​​

نظمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مناظرات طلابية بمشاركة أكثر من 132 طالباً وطالبة من الطلبة المتميزين من 42 مدرسة في إمارة دبي والإمارات الشمالية بهدف إكسابهم مهارات البحث والاطلاع والتحليل النقدي البناء، ومهارات الخطابة وفنون النقاش ومهارات العمل الجماعي.

وبينت المؤسسة أن هذا النوع من المناظرات تكسب الطلبة  مهارات مهمة مثل مهارات التحليل النقدي وإدارة الحوار البناء والهادف، لافتةً إلى أن المناظرات تعتبر إحدى الأنشطة التربوية الريادية التي تحقق تواصلاً فعالاً بين الطلبة ضمن بيئة تربوية مرنة قادرة على استيعاب أفكارهم وتطويرها ومعالجتها بشكل علمي، بما يعزز  لديهم سمات وقيم المواطنة الإيجابية .  

وتم تقسيم الطلبة المشاركون إلى فرق عدة  وتم تحديد مواضيع معينة للبحث فيها, حيث عمل كل فريق على دراسة الموضوع والبحث والقراءة فيه ومن ثم كتابة ملاحظات وآراء كل فريق بعد ذلك ليقدم البراهين والأدلة التي تدعم وجهة نظره.

وناقش الطلبة خلال المناظرات عدة مواضيع مهمة من بينها دور  برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين مستوايات الطلبة المعرفية وتسليط الضوء على سلبياتها وإيجابياتها وبحث أساليب التعليم التقليدية ومقارنتها بالجديدة وقياس أثرها مع تبيان أثر كل منهما على الطلبة.​

12/02/2024 11:29 ص