فريق مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي يحصد المركز الأول في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية بالكويت

10/07/2023

​​

معلمة تفوز بجائزة أفضل ابتكار و بحث على مستوى الشرق الأوسط

فريق مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي يحصد المركز الأول

في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية بالكويت

 

·الطالبتان الفائزتان طورتا نظاماً لتنظيف الألواح الشمسية عبر تقنية إنترنت الأشياء.

دبي – الإمارات العربية المتحدة، 10 يوليو 2023:


فريق مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي يحصد المركز الأول  في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية بالكويت


حصد فريق مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي المركز الأول في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية التي تنظمها مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي، عن فئة المشاريع الابتكارية للمرحلة المتوسطة، كما حصدت المعلمة عائشة عبدالرحمن الزرعوني، جائزة أفضل ابتكار وبحث على مستوى الشرق الأوسط.

 وأعلنت اللجنة المنظمة خلال الحفل الختامي الذي عقد في دولة الكويت الشقيقة، عن الفائزين في المسابقة بحضور الشيخة فادية السعد الصباح، رئيسة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي، وسعادة الدكتور مطر حامد النيادي، سفير دولة الإمارات في الكويت، وسعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وعدد من قيادات قطاع التعليم في الدول المشاركة.

وقال سعادة المهندس محمد القاسم «فخورون بفوز الطالبتين عائشة خالد يوسف المغني وموزة علي عبدالله اليماحي وحصولهما على المركز الأول في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية التي تعد من المسابقات العلمية الرائدة ومنصة فريدة لاحتضان الموهوبات من الطالبات في مجال البحث العلمي».

وأكد  سعادته أن  مشاركة المؤسسة في هذه المسابقة يأتي في إطار حرصها على تعزيز قدرات الطلبة علمياً وإكسابهم الخبرات التي تساعد على تطورهم أكاديمياً وتلبي طموحاتهم المهنية المستقبلية، وذلك عبر  إشراكهم في مختلف المسابقات والمحافل العلمية الدولية.

وطورت الطالبتان الفائزتان بالمركز الأول مشروع «سولر سكانر» بإشراف المعلمة مروة خميس اليماحي ، وهو عبارة عن نظام لتنظيف الألواح الشمسية عبر تقنية إنترنت الأشياء، يسهم في توفير الطاقة والحد من الانبعاثات الضارة. 

إلى ذلك، فازت المعلمة عائشة عبدالرحمن الزرعوني، من مدرسة الشفاء بنت عبدالله بجائزة أفضل ابتكار وبحث على مستوى الشرق الأوسط.

كما حققت الطالبات شما خلفان علي الكندي وشمسة علي عبيد سعيد النقبي وشيخة أحمد راشد خلف الزعابي مركزاً متقدماً في فئة الحلقة الثالثة بالمسابقة عن مشروع اليد الثالثة، بإشراف المعلمة عائشة عبدالرحمن الزرعوني، وهو عبارة عن يد اصطناعية تمكن عمال الصيانة من إصلاح الأعطال الكهربائية عن بعد.

يشار إلى أن مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية، تأسست في عام 1999 بدولة الكويت، وهي تستهدف الطالبات في قطاع التعليم العام، وتسعى إلى تنمية مهارة البحث العلمي وتنمية روح الابتكار لدى الطالبات ودعم مشاريعهن المبتكرة التي تخدم المجتمع. ​


19/07/2023 12:27 م