مذكرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ومجلس الشارقة الرياضي

20/09/2023


تهدف إلى الارتقاء بمهارات الطلبة ومواهبهم الرياضية

مذكرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

ومجلس الشارقة الرياضي

 

sharjaconsul.jpg

دبي، الإمارات العربية المتحدة 20 سبتمبر 2023: وقع سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وسعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين في الفعاليات والأنشطة التي تسهم في الارتقاء بمهارات طلبة المدارس الحكومية ومواهبهم في المجالات الرياضية.

 

ووفقاً للمذكرة ستتعاون الجهتان في تنظيم البطولات والمعسكرات والمبادرات الرياضية التي تعزز من الأنشطة الرياضية في المدارس الحكومية وتنمي مواهب الطلبة ومهاراتهم الرياضية.

 

وأكد سعادة المهندس محمد القاسم، حرص المؤسسة على تعزيز التعاون المشترك مع مختلف شركائها الاستراتيجيين بهدف تحقيق تطلعات الدولة ومستهدفاتها في قطاع التعليم الحكومي، وتعد مذكرة التفاهم مع مجلس الشارقة الرياضي أحد أوجه هذا التعاون الذي من شأنه دعم جهود المؤسسة في النهوض بالأنشطة الرياضية في المدارس الحكومية.

 

وقال سعادته إن المؤسسة تولي اهتماماً خاصاً بالأنشطة الرياضية المدرسية باعتبارها جزءاً أساسياً من خططها التربوية وتخصص لها برامج على مدار العام بهدف تنمية قدرات الطلبة واكتشاف مواهبهم والعمل على تنميتها من خلال إشراكهم في العديد من الفعاليات المحلية والدولية التي نسعى من خلالها إلى إكسابهم مهارات وخبرات جديدة.

 

وبدوره، قال سعادة عيسى هلال الحزامي إن التعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي يتماشى مع استراتيجية المجلس وخططه التي تستهدف الجمع بين التفوق الرياضي والبدني والتميز العلمي والثقافي، مؤكداً أن مذكرة التفاهم ستجعل لهذا الهدف برامج تنفيذية تضمن تحقيقه من خلال الأنشطة والفعاليات التي سيشترك الجانبان في تنظيمها.    

 

وأضاف الحزامي أن الرياضة المدرسية هي الأساس الذي تقوم عليه كل مشروعات إعداد الأبطال الرياضيين الذين يمثلون الدولة في مختلف المحافل الرياضية الدولية، مؤكداً أن الخطط والبرامج المشتركة بين الجهتين ستسهم في اكتشاف الطلبة الموهوبين ورعايتهم وتطوير مواهبهم من خلال أندية الإمارة وما تتمتع به من وسائل وأدوات وتجهيزات فائقة.



18/10/2023 08:52 ص