محمد القاسم يبحث مع مسؤولي التعليم في سلطنة عمان تعزيز الشراكات التربوية

29/11/2023

​​دبي، الإمارات العربية المتحدة 29 نوفمبر 2023: التقى سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي خلال زيارته لسلطنة عمان، مع كلاً من سعادة الأستاذ الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي، وكيل الوزارة للتعليم في وزارة التربية والتعليم العمانية وسعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية بالسلطنة وعدد من مسؤولي قطاع التعليم.

IHQ_6959-updated.jpg

 بحث اللقاء عدداً من القضايا التربوية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تبادل الخبرات في تطبيق أفضل ممارسات التعليم والتعلم بما يتماشى مع المستهدفات الوطنية للبلدين في هذا المجال كما اطلع سعاته على الخطط التشغيلية المتنوعة التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم في السلطنة منها خطط استقطاب الكفاءات التربوية والخطط المستقبلية في الاستثمار في التعليم الرقمي والاستفادة من ميزاته.

وأكد سعادته ، على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين والتعاون الاستراتيجي بينهما في مختلف المجالات، لاسيما مجال التعليم الذي يحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة في الدولتين باعتباره ركيزة رئيسية في المسيرة التنموية الشاملة.

واستعرض سعادته خلال اللقاء الجهود المبذولة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي أثمرت نقلة نوعية في قطاع التعليم الوطني، فيما يتعلق الارتقاء بالأساليب التربوية وتنمية قدارت الطلبة في مختلف المجالات المعرفية، وتمكين الكوادر التربوية وتوفير كافة السبل الداعمة لهم في أداء رسالتهم السامية بتنشئة أجيال متمكنة معرفياً ومهارياً.

وزار سعادته خلال الزيارة  عدداً من المدراس الحكومية في سلطنة عمان ، كما التقى سعادته بعدد من مدراء عموم التعليم في السلطنة حيث تم استعراض التجربة العمانية في مجال تدريب المعلمين والقياس والتقويم وغيرها من المجالات.​


29/11/2023 11:00 ص