مجلس المعلمين ينظم "ملتقى المعلم" بمشاركة 200 معلم ومعلمة

15/02/2024

نظم مجلس المعلمين إحدى مجالس تعليم  في مؤسسة الإمارات للتعليم "ملتقى المعلم" وذلك بهدف تعزيز التفاعل الإيجابي في أوساط المعلمين و تسليط الضوء على مواهبهم وتحفيزاً لحس الإبداع لديهم وتنميته بما يخدم رسالتهم التربوية، وذلك بحضور سعادة حصة رشيد المدير التنفيذي لقطاع التطوير المدرسي بالإنابة وبمشاركة أكثر من 200 معلم ومعلمة.

 وأكدت سعادة حصة رشيد خلال كلمتها في البرزة على الدور  المحوري والكبير للكوادر التربوية في تطوير  ورفد التعليم في الدولة بمقومات ريادته وتقدمه، مثنيةً على جهودهم المشهودة في توظيف الابتكار  في مختلف أوجه نشاطهم التربوي بما ينعكس بشكل إيجابي على مسيرة الطلبة التعليمية وتقدمها.

وبينت سعادتها أن برزة المعلم تأتي في سياق حرص المؤسسة على دعم وتشجيع المعلمين والاحتفاء بمواهبهم، إلى جانب اعتبارها منصة تمكن المعلمين من تبادل الخبرات التربوية والتعرف كذلك على ملاحظاتهم والتحديات التي يواجهونها في سبيل معالجتها  بما يعزز  البيئة التعليمية الإيجابية والتفعالية في مختلف المدارس الحكومية بالتعاون مع كافة المعنيين بالشأن التعليمي.

وتضمنت البرزة العديد من الفعاليات والأنشطة التفاعلية المبتكرة منها معرض مواهب المعلمين ومعرض ابتكارات المعلمين حيث تم استعراض جانباً من إبداعات المعلمين ومواهبهم في ابتكار الوسائل التعليمية والتربوية التي تخدم بدورها المستهدفات التعليمية الخاصة بكافة المناهج والأنشطة التعليمية التي ينفذها المعلمون خلال عملهم. كما تضمن الملتقى معرض مواهب المعلمين.

كما اشتملت الملتقى على لقاء "حوار الأجيال " الذي أتاح الفرصة أمام المعلمين للتعبير عن آرائهم والتحديات التي تواجههم  فضلاً عن مشاركة تجاربهم وتبادل الأفكار والحلول المبتكرة لتعزيز التعليم وتطوير بيئة العمل التعليمية  بما يسهم في تخريج أجيال قادرة على مواكبة التقدم والتطور في شتى المجالات.​

29/02/2024 10:16 ص