فخامة الرئيس الصيني يتفاعل مع رسائل طلبة المدارس الحكومية ويوجه رسالة لهم

07/06/2024

و


وجه فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة إلى طلبة المدارس الحكومية المشاركين في برنامج تعلم اللغة الصينية في الدولة، بعد أن قام 40 طالباً من مدرستي حمدان بن زايد وياس بأبوظبي بتوجيه رسائل لفخامته احتفاءً بمرور40عاماً على العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية الصديقة، ويأتي ذلك تتويجاً لعلاقات مميزة تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، وتعبيراً كذلك عن متانة العلاقات بما فيها العلاقات الثقافية والرغبة المشتركة في تعزيزها وتنميتها بين البلدين.

وسلم سعادة تشانج يي مينج سفير جمهورية الصين الشعبية في الدولة رد فخامة الرئيس الصيني على رسائل الطلبة، وذلك خلال مراسم استقبال نظمتها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي احتفاء بهذه المناسبة  في مدرسة حمدان بن زايد  بحضور سعادة الدكتور عمر الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالإنابة بأبوظبي وفاطمة البستكي مدير مشروع تعليم اللغة الصينية وعدد من الطلبة.

وعبر فخامة الرئيس الصيني في رسالته التي وجهها للطلبة، عن بالغ تقديره لهم ولما بذلوه من جهود في سبيل تعلم اللغة الصينية واصفاً إياهم بسفراء للتواصل بين دولة الإمارات والصين.

وقال فخامة الرئيس الصيني في رده على رسائل الطلبة "لقد ذكرتم  في رسائلكم أن الصين والإمارات قد سارتا جنباً إلى جنب لمدة 40 عاماً، مع الأمل في أن تظل الصين والإمارات صديقتين إلى الأبد، وهذا نفس الأمل الذي يشاركه الشعب الصيني".

بدورهم  عبر الطلبة  في رسائلهم التي وجهوها إلى فخامة الرئيس الصيني عن شغفهم باللغة والثقافة الصينية وما تتضمنه من معارف وكنوز معرفية و ثقافية ثرية تركت لها عبر التاريخ أثراً في مختلف حضارات دول العالم، آملين مواصلة تعليمهم في المرحلة الجامعية في جامعات الصين العريقة، والاستمرار في تطوير وتمتين  العلاقات البينية بين البلدين الصديقين .

ومنذ بدء تعليم اللغة الصينية في دولة الإمارات العام 2006 حرص الجانبين على التعاون في هذا المجال وتقديم كافة أوجه الدعم للطلبة وتنظيم زيارات لهم إلى جمهورية الصين الشعبية بهدف التعرف عن قرب على مضامين الثقافة الصينية وتجلياتها على أرض الواقع، ويبلغ عدد الطلبة الدراسين للغة الصينية في المدارس الحكومية قرابة 63 ألف طالب وطالبة موزعين على 155 مدرسة.


10/06/2024 08:37 ص